PostHeaderIcon ~♥.. أبـنـــــــاؤنــا ..♥ [ سارعوا بالتحميل ]~

 






هـذه مجموعـةٌ مِن المـواد التي جمعتُها ، والتي تخُصُّ أبناءَنا ،
 أو تهُمُّ الآباءَ والأُمَّهات ..
وتشتملُ على مـواد مكتوبـة ، وكذلك أناشيـد مكتوبة وصوتيـة .
كما تشتمِلُ على بعضِ المـوادِ الصوتيـةِ الأُخرى التي 
اقتصصتُها مِن بعض الأشرطة .
أتمنى أن يستفيـد منها كُلُّ مَن قـرأها ، وأنْ يستفيـدَ منها أبناؤنا ..


وإليكُـنَّ أسمـاءَهـا ومُؤلِّفيهـا :

1- التربية بالقِصَّة .. الشيخ / محمد صالح المنجد
2- بالحُبِّ نقتربُ من قلوب أطفالنا .. د / عبد المُعطي الدالاتي
3- 31 فكرة لاستغلال إجازة الأولاد .. عبد الإله بن إبراهيم الداود
4- أطفالُنا ومعاني الرجولة .. الشيخ / محمد صالح المنجد
5- فلنتصارح يا أبي .. إعـداد / دار القاسِم
6- يا أبتاه لا تكن عونًا للشيطان عَلَىّ ..
 عبد العزيز بن محمد السدحان
7- الدور التربوىّ للوالدِيْن في تنشئةِ الفتاةِ المُسلِمة .. 
حنان بنت عطية الطوري الجهني
8- بناء الأجيال .. أ. د عبد الكريم بكَّار
9- هَدِيَّـة للأم الجديـدة .. جمع / إبراهيم بن صالح المحمود
10- الحِـوار وبناء شخصية الطفل .. سلمان خلف الله
11- قَصص القُـرآن للأطفال .. الشيخ / محمد الصايم
12- واحـة النشيـد ( قصائـد للأطفال ) .. شعر / ميسون قصَّاص
13- الطفل العنيد دراسة وعلاج .. سارة بنت محمد حسن
14- برنامج متكامل لطفلك في الإجازة .. الشيخ / محمد بن عبد الله الدويش
15- تلخيص كتاب ( تأسيس عقلية الطفل ) .. مرضي بن مشوح العنزي
16- دعني أُحِبُّ القـراءة
17- دليل الأسـرة في استثمار الإجازة .. إعداد / أ. محمد شندي الراوي

18- أناشيـد صوتيـة :
- إنِّا سمعنا أُختنا شيئًا عُجاب / الحِجاب ( الشيخ : أحمد بن علي العَجمي ) .
- قالوا حَزِنتَ فما دهاكَ تقهقرُ ( الشيخ : أحمد بن علي العَجمي ) .
- مُؤامَرةٌ تدورُ على الشباب ( الشيخ : سعـد الغامدي ) .
- هل تُرانا نلتقي ( الشيخ : سعـد الغامدي ) .
- بدايـةُ قِصَّتي ( أبو عبد الملِك ) .
- مضينا ( المُنشِد : أبو علي ) .
- مفيش أغلى مِن ديني ( المُنشِد : ياسِر أبو عمَّار ) .
- أنا مُسلِمَـة .
- أُوصيكم .
- براعِـم النـور .
- جاءت يفوحُ العِطرُ من أزهارها .
- العالَم الحَيْـران .
- حُـروفُ الهِجـاء .


19- وهـذه مـوادُ صوتية اقتصصتُها مِن بعض الأشرطة :
- ابنُ الجَوزيّ ( الشيخ : علي القَرني ) .
- إرضاءُ الناسِ غايةٌ لا تُدرَك ( الشيخ : علي القَرني ) .
- الإمامُ أحمد ( الشيخ : علي القَرني ) .
- الصَّاحِبُ ساحِب ( الشيخ : علي القَرني ) .
- المُؤمِنُ الحَقُّ كالشجرةِ المُثمِرة ( الشيخ : علي القَرني ) .
- لا لليأس ( الشيخ : علي القَرني ) .
- يا مُنْزِلَ الآياتِ والقُرآنِ ( الشيخ : علي القَرني ) .
- إنِّي تذكَّرتُ والذِّكرى مُؤرِّقةٌ ( الشيخ : محمود المصري ) .
- ولْتُعلِنوها للبَرِيَّةِ كُلِّها ( الشيخ : بَـدر المُشاري ) .




وهـذه أسماءُ كُتُبٍ أخـرى لم أستطع التَّحَصُّل عليها :

1- كيف تصنع طِفلاً مُبدِعًا .. أ / عبد الله محمد عبد المعطي .
2- برمِـج حياتكَ يا ولدي .. عبد الله حمود البوسعيدي .
3- بهجة اللقاء بين الآباءِ والأبناء .. نبيل حامد المعاذ .
4- لكم تُزهِرُ الأفكار .. نهاد درويش .
5- الطفل المسلم .. أبو عبد الرحمَن عوض الجزَّار .
6- فنون ومهارات تربية الطفل .. خالد محمد علي .
7- فجِّـر طاقاتِك .. عبد الله البوسعيدي .
8- ومضات للفتيات .. نجيب خالد العامر .
9- دعـوة للتميُّـز .. مريم عبد الله النعيمي .
10- دليل الإرشاد الأُسرىّ ( 3 أجزاء ) .. ابن باز _ رحمه الله .
11- خُطوات عملية لتنمية حُبِّ القِـراءة عند الأبناء .. فوزية كردي .
12- حكايات عمّو محمود .. الشيخ / محمود المصري .
13- السلسلة الذهبية الأولى للأطفال – 
السلسلة الذهبية الثانية للأطفال .. الشيخ / محمود المصري .
14- الأساس في تربية براعم الإسلام ( منهجٌ عِلميٌّ مُطَوَّر )
 .. الشيخ / مُصطفى دِياب .
15- البُنيان في تربية الفِتيان .. الشيخ مُصطفى دِياب .




وهــذه أيضــًا روابــط مُفـيـــدة :

تربيــة الأبنــاء

لعبة فلاشية إسلامية للأطفال

هكذا ينطق أبناؤك بالعربية الفصحى ويتعلمونها 
كما تعلمها النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم والصحابة

 
 
 
جُهـدُ أُختِكُـنَّ في الله / السَّاعِيَـة إلى الجَنَّـة

جمعني اللهُ بِكُنَّ فيها .


منقول من منتديات أنا مسلمه 
 

PostHeaderIcon Muhammad The Greatest










Muhammad The Greatest

” And indeed,
 you are of a great moral character
” (Quran, 68:4)
 

Formation : Ahmed Deedat |  
Language : English | Format : PDF
Pages : 87 | Size : 1 MB

What the Bible Says About Muhammad 
?.. (Peace Be Upon Him) 
According to the Bible, God said to Moses,
 :on whom be peace
 I will raise up for them a prophet
 like you from among their brothers;
 I will put my words in his mouth, 
and he will tell them everything 
I command him
 (The Holy Bible, 
New International Version, 
Deuteronomy 
chapter 18, verse 18)
 The prophet described in the 
above verse must have the 
following three characteristics
 1.
 He will be like Moses

2.
 He will come from the brothers 
of the Israelites,
 i.e. the Ishmaelites.
 3.
 God will put His words in the
 mouth of the prophet and 
he will declare what God 
commanded him
Let us see which prophet God 
was speaking of
  The prophet like Moses Some
 people feel that this prophecy 
refers to the prophet Jesus, 
on whom be peace. But, 
although Jesus 
(peace be upon him and all of God’s 
prophets and messengers) 
was truly a prophet of God, 
he is not the prophet spoken of here
He was born miraculously, 
and finally God raised him up miraculously
On the other hand, Muhammad is more
 like Moses; both were born in 
a natural way and both died natural deaths










PostHeaderIcon ılıllılı الإنارة في مهارات الكتابة والقراءة ılıllılı









 
الإنارة في مهارات الكتابة والقراءه

اسطوانة تعليمية مفيدة لضعاف الاستجابه للتعلم
القراءه والكتابة - من اعداد مجموعة 
أساتذة متخصصون

من إعداد
الأستاذة : رحاب عادل
والأستاذة : لينا عطا الله 

(ليستفيد بها المعلم والتلاميذ ذوي صعوبات التعلم)

والتي اشتملت على :
1- أنشطة تدريبية لمهارات القراءة والكتابة المتطلبة 
لتعليم ذوي الصعوبات ..
2- أوراق عمل للمهارات ..
3- كتيب ( الأساليب والاستراتيجيات في تدريس القراءة 
لذوي صعوبات التعلم )
4- الملفات والسجلات المهمة في غرفة المصادر ..
5- نموذج للإختبار النمائي ..
6- حقيبة (طريقي إلى النجاح) 
للأستاذة: ريم العبد اللطيف والحاوية على ما يحتاجه معلم 
ذوي الصعوبات من
( ملفات لنماذج الاختبارات التشخيصية 
والخطط التربوية وأوراق الواجبات ) ..
مفيدة جدا لمعلم اللغة العربية فى تدريس 
صعوبات القراءة 
والكتابة لدى التلاميذ المتأخرين فى مادة 
اللغة العربية والاملاء.. ملاحظة: حتى تعمل معك الاسطوانة بدون مشاكل لابد 
من تثبيت الاوفيس2007
وبرنامج تشغيل PDF



بعض من صور عرض الإسطوانة
















  
أو
أو
 
Archive
أو

PostHeaderIcon ♥ خُرافَة [ عيد الحُب ] ♥






عيد الحب :
أو عيد العشاق أو "يوم القديس فالنتاين"
مناسبة يحتفل بها غير المسلمين في كل أنحاء العالم 
في الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام.

عيد الحب :

(لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرًا بشبر وذراعًا بذراع
حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم، قلنا يا رسول الله:
اليهود والنصارى، قال: فمن؟!)

عيد الحب :

وقع ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم الآن

إذ اتبع كثير من المسلمين الكفار في عاداتهم وسلوكياتهم 
وشعائرهم وأعيادهم.



عيد الحب :

ساعد الانفتاح الإعلامي بين الشعوب في نقل 
شعائر الكفار
بالصوت والصورة الحية إلى المسلمين عبر الفضائيات 
والانترنت فزاد اتباعهم.

عيد الحب :

انتشر بين كثير من شباب المسلمين ذكورًا وإناثًا
وهذا لا يبشر بخير،!

تمثل في تقليدهم للنصارى في الاحتفال به، فأثر في مخالفة عقيدتهم.

عيد الحب :
من أعياد الرومان الوثنيين،
فالوثنية سائدة عندهم قبل ما يزيد على سبعة عشر قرنًا.

وهو تعبير في المفهوم الوثني الروماني عن الحب الإلهي.

عيد الحب :
ارتبط بـ القديس فالنتين الذي قتل على يد القائد كلوديوس تعذيبًا،
فبني في مكان موته كنيسة في روما تخليدا لذكره.

فهو احتفال تخليد لقديس ! .



عيد الحب :

لما اعتنق الرومان النصرانية أبقوا على الاحتفال بعيد الحب
ونقلوه من مفهومه الوثني(الحب الإلهي)،إلى مفهوم آخر 
يعبر عنه بشهداء الحب.

عيد الحب :

احتفال بالقديس فالنتاين الداعية إلى الحب والسلام الذي ربط به.
وسمي أيضا (عيد العشاق) واعتبر (القديس فالنتين) 
شفيع العشاق وراعيهم.

عيد الحب :
من مظاهره تبادل الورود الحمراء،

تعبيرًا عن الحب الذي كان حباً إلهياً عند الوثنيين

وعشقاً عند النصارى،ولذلك سمي عندهم بعيد العشاق.




عيد الحب :

من مظاهره توزيع بطاقات التهنئة،

وفي بعضها صورة (كيوبيد) وهو طفل له جناحان يحمل قوسًا ونشابًا.
وهو إله الحب عندهم تعالى الله عن إفكهم.

عيد الحب :

من مظاهره تبادل كلمات الحب والعشق في بطاقات التهنئة
عن طريق الشعر أو النثر أو الجمل القصيرة،
وفي بعضها صور ضاحكة وأقوال هزلية.

،

والأولى كمسلمين أن ننشر بطاقةً توعية تُفشي 
حقيقته المُعادية لعقيدتنا


عيد الحب :

من مظاهره حفلات نهارية وسهرات ليلية مختلطة راقصة،
ويرسل كثير منهم هدايا منها الورود وصناديق الشوكولاته
 إلى أزواجهم ومن يحبونهم.

عيد الحب :

أصله عقيدة وثنية عند الرومان،
يعبر عنها بالحب الإلهي للوثن الذي عبدوه من دون الله.
فمن احتفل به فهو يحتفل بشرك تعظم فيه الأوثان.

عيد الحب :

نشأة هذا العيد عند الرومان مرتبطة بأساطير وخرافات
لا يقبلها العقل السوي فضلا عن عقل مسلم يؤمن 
بالله تعالى وبرسله عليهم السلام .



عيد الحب :
نحن المسلمين مأمورون بمخالفة اليهود والنصارى والوثنيين من قبلهم.
وعدم اتباعهم..لشركيتهم وفساد عقيدتهم.فديننا الإسلام هو الصحيح.

عيد الحب :
أبطله بعض رجال الدين النصارى في إيطاليا،

لإشاعة الأخلاق السيئة والتأثير على عقول الشباب،
فالمسلمين أولى أن ينبذوه ويحذروا منه.

عيد الحب :
الأعياد عندنا محددة وثابتة لاتقبل الزيادة ولا النقصان،
وهي كذلك من صلب عباداتنا فهي توقيفية،
(لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجًا).




عيد الحب :

ليس من أعيادنا،
قال النبي صلى الله عليه وسلم : (إن لكل قوم عيدا وإن هذا عيدنا)

رواه [البخاري 952، ومسلم 892ا] مما يدل على حرمته.

عيد الحب :
يرجع إلى العهد الرومي، وليس الإسلامي
فإن هذا يعني أنه من خصوصيات النصارى 
وليس للإسلام والمسلمين فيه حظ ولا نصيب،

فحرم اتباعه وفعله.

عيد الحب :

التشبه بالكفار وثنيين أو كتابيين محرم،
سواء كان في عباداتهم وهي الأخطر أو في عاداتهم وسلوكياتهم،
دل عليه الكتاب والسنة والإجماع.




عيد الحب :

( وَلا تكونوا كَالذينَ تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءَهُم 
البينات وأولئك لهُم عذابٌ عظِيم ) (آل عمران / 105).
أمر بمخالفتهم وعدم اتباعهم.

عيد الحب :

في الحديث:(من تشبه بقوم فهو منهم)
قال شيخ الإسلام:(أقل أحواله أن يقتضي تحريم التشبه بهم
وإن كان ظاهره يقتضي كفر المتشبه بهم...).

عيد الحب :

نقل ابن تيمية أن الاجماع منعقد على حرمة التشبه بالكفار في أعيادهم
في وقت الصحابة رضي الله عنهم،كما نقل ابن القيم إجماع العلماء.





عيد الحب :
نهى الله عن تقليد الكفار فمقته وحذر منه،في آيات كثيرة،
ومناسبات عديدة
وأساليب متنوعة،تنهى عن طاعتهم واتباع 
أهوائهم وخصالهم السيئة.


عيد الحب :
أكمل الله الشريعة للناس:
(اليومُ أكملتُ لكم دينَكم وأتممتُ عليكُم نعمتي 
ورضيتُ لكمُ الإسلامَ دينًا)
فأعيادنا كاملة باستكمال الله لها لنا.

عيد الحب :
التقليد يحدث خللاً في شخصية المسلم،بالنقص والصغار،
والضعف والانهزامية
ثم البعد والعزوف عن منهج الله،ولهذا 
نرى الانحراف بسببه.





عيد الحب :
الإعجاب بالكفار وتقليدهم سبب لحبهم والثقة 
المطلقة بهم
وقبول عاداتهم وشعائرهم..واحلالها محل عاداتنا وشعائرنا،
فيفسد الدين والعقل.


عيد الحب :
إشاعة المحبة بين الناس مؤمنهم وكافرهم،ومحبة الكفار 
ومودتهم حرام
(لا تجد قومًا يؤمنون بالله واليوم الآخر يوآدُّون 
من حآد الله ورسوله)

عيد الحب :
قال ابن تيمية:(لا يوجد مؤمن يواد كافرًا ،
 فمن واد الكفار فليس بمؤمن
والمشابهة الظاهرة مظنة المودة فتكون محرمة)
 >>.أي المشابهة.





عيد الحب :
المحبة المقصودة في هذا العيد منذ أن أحياه النصارى
 هي محبة العشق والغرام
خارج إطار الزوجية،
ونتيجة ذلك : انتشار الزنى والفواحش.


عيد الحب :
أكثر الشباب يحتفلون به لما فيه من تحقيق شهواتهم،
دون النظر إلى مافيه من تقليد ومشابهة،
يتوصلون إلى الكبائر من زنا بمقدماته ودواعيه.

عيد الحب :
لايفرّقون بين الحبّ الشّرعي في علاقة الزوجين 
وبين الحبّ المحرّم للعشيقات والأخدان
فالعيد عندهم وسيلة للتعبير عن الحبّ ولو محرمًا.





عيد الحب :




التعبير عن المشاعر والعواطف لا يسوِّغ للمسلم إحداث يوم يعظمه




ويخصه من تلقاء نفسه بذلك،ويسميه عيداً،فكيف وهو من أعياد الكفار.


عيد الحب :


الزّوج يحب زوجته في الإسلام على مدار العام
ويعبّر لها عنه بالهدية والشّعر والنثر والرسائل وغيرها على مدار العام
وليس في يوم واحد.

عيد الحب :



لايوجد دين يحث أبناءه على التحابب والمودة والتآلف كالإسلام


وهو في كل وقت وحين لا في يوم بعينه بل إظهار العاطفة والحب في كل وقت.




عيد الحب :

إذا نظرنا في أحوال أهل عيد الحبّ وحال العلاقات الزوجية
 به لرأينا تفككها !!
وفسادها.واتخاذ الخلان والخليلات بالزنا مع زواجهم.

عيد الحب :
كيف نصدق بعد أن عيد الحب مفيد للزوجين،
والحقيقة أنه دعوة لمزيد من الانحلال والفجور 
وإقامة العلاقات المحرّمة.
وفساد الأسرة وضياعها.

عيد الحب :



حكمه حرام في الاحتفال به،أو مشاركة المحتفلين به،
أو الحضور معهم.لما دلت عليه الأدلة الدالة على تحريم الاحتفال بأعياد الكفار.



عيد الحب :
تشير الإحصائيات إلى أن عيد الحب هو ثاني مناسبة بعد الكريسماس!
،فوجب مخالفتهم وحرم تقليدهم فيه شرعا.لعموم الأدلة،وسوء مقاصدهم منه.





عيد الحب :

لايجوز للتجار المسلمين أن يتاجروا بهداياه من لباس 
معين أو ورود حمراء أو غيره
كما لايحل لمن أهديت له هديته أن يقبلها لأنه إقرار به

عيد الحب :

التهنئة بشعائر الكفر المختصة به حرام بالاتفاق
مثل أن يهنئهم بأعيادهم..فمن هنأ عبدًا بمعصية أو بدعة أو كفر
فقد تعرض لمقت الله وسخطه

عيد الحب :
على كل مسلم ومسلمة أن يقوم بمهمة التوعية 
بين أهل بيته
ومن كان له أخوات وأخوته فليبلغهم بحكمه فبعض الناس 
يجهلون هذا العيد وماهيته.




[ جمعُ وترتيب : شَبكة أَنا مُسلِمـة ]

PostHeaderIcon لـــعبة Bob the Builder: Can Do Carnival]~








قطار الكرنفال قد مر هنا للتو ..!
جنبا لجنب ومع أطفالك لمساعدة بوب البناء وطاقمه
لبناء كرنفال مدهش من خلال الأنشطه المثيره
والتعليميه ، والمكافآت ، واللصقات الإضافيه
وغيرها من الانشطه الممتعه ..

يمكننا أن نفعل ذلك ..؟؟ نعم نستطيع ..!





من خلال اللعبه يمكنكم :
• الأطفال يمكنهم اللعب لوقت طويل
• جمع أكثر من 100 ملصقات
• لعبه ممتعه ورائعه لجميع الأعمار



  • OS: Windows XP/Vista/7/8
  • CPU: 600 Mhz
  • RAM: 128 MB
  • DirectX: 6.0
  • Hard Drive: 55 MB


























القائمه البريديه

تابع كل جديد برساله الكترونيه لـ بريدك فورا

للتبادل الإعلاني

Translation

مدونات صديقه

المتابعون